القائمة الرئيسية

الصفحات



أفضل 10 مواقع تسوق تتيح خاصية الدفع عند الاستلام

 

أفضل 10 مواقع تسوق تتيح خاصية الدفع عند الاستلام




الدفع عند الاستلام واحدة من أهم مزايا مواقع تسوق عبر الانترنت و التجارة الالكترونية بشكل عام التي بدأت مؤخرًا الكثير من مواقع التسوق عبر الانترنت وكذلك المتاجر الالكترونية في توفيرها كواحدة من طرق الدفع المتاحة لكافة العملاء والمتسوقين على متاجرها؛ نظرًا لما تحمله تلك الخاصية من قيمة تسويقية وشرائية عالية.

والدفع عبر الانترنت يُعد كذلك من أهم العوامل التي لعبت دور فعال وكبير في انتشار التجارة الالكترونية على نطاق أوسع حول العالم في الفترة الأخيرة؛ حيث نجحت تلك الخاصية في تحطيم مخاوف كثير من المتسوقين المتعلقة بالنصب والاحتيال والاختراق المرتبطة بعمليات التجارة الالكترونية .

مواقع تسوق الدفع عن الاستلام

خلال هذا المقال، سوف نستعرض أبرز وأفضل 10 مواقع عربية وأجنبية تتيح خاصية الدفع عند الاستلام كواحدة من طرق الدفع المتاحة لديها ويمكن من خلالها للعملاء استلام منتجاتهم أولًا ومن ثم دفع المبالغ المطلوبة.

أولًا: ماذا تعني خاصية الدفع عند الاستلام؟

الدفع عند الاستلام Cash On Delivery هي واحدة من طرق الدفع التي تتيحها مختلف المتاجر و مواقع البيع الالكترونية خاصة العربية منها؛ وذلك نظرًا لتفضيل كثير من نسبة متسوقي العالم العربي عبر الإنترنت لطريقة الدفع عند الاستلام. فالدفع عند الاستلام يعني أن المتسوق يمكنه التسوق عبر أي متجر إلكتروني واختيار المنتج الذي يرغب فيه ومن ثم يقوم بإجراء الطلب واختيار طريقة الدفع عند الاستلام وهو ما يعني أن عملية الدفع تؤجل حتى استلام العميل للمنتج الذي قام بطلبه إلكترونيًا.

وباختيار خاصية الدفع عند الاستلام فإنه لا يعني أن المتسوق لا يمكنه الحصول على ايصال الطلب، بل هي مجرد طريقة ضمن طرق الدفع الأخرى التي يوفرها المتجر الإلكتروني للدفع للمشتريات.

مواقع تسوق الدفع عن الاستلام

وجدير بالذكر أن نشير إلى أن معظم مواقع التسوق عبر الانترنت العربية تتيح على متاجرها خاصية الدفع عند الاستلام؛ نظرًا لأن معظم المتسوقين العرب عبر مختلف المتاجر الالكترونية يفضلون تلك الطريقة في الدفع لمشترياتهم المختلفة، بينما تعمل الآن كثير من مواقع التسوق الأجنبية عبر الإنترنت إلى توفير وإتاحة الدفع عند الاستلام بسبب الإقبال الشديد على تلك الخاصية من قبل العديد من المتسوقين.

ثانيًا: أفضل مواقع تسوق الدفع عند الاستلام العربية

كثير من مواقع البيع عبر الإنترنت و المتاجر الالكترونية سواء العربية أو الأجنبية بدأت الاتجاه إلى توفير خاصية الدفع عند الاستلام؛ نظرًا للإقبال الشديد وتفضيل عديد من المتسوقين على رأسهم المتسوقين العرب لتلك الطريقة في الدفع للمشتريات من مختلف المتاجر الالكترونية. خلال هذه الفقرة سوف تتعرف على أفضل مواقع تسوق الدفع الاستلام العربية منها.

1- موقع جوميا Jumia

التجارة الالكترونية

يُعتبر موقع جوميا من أشهر مواقع التسوق عبر الانترنت العربية التي تتيح على متجرها خاصية الدفع عند الاستلام كواحدة من طرق الدفع المتاحة التي يمكن من خلالها لكافة العملاء الدفع لمشترياتهم ومنتجاتهم المختلفة.

جوميا هو موقع مصري الأصل، يأتي في صدارة مواقع التسوق العربية، فهو من المواقع العربية الشهيرة التي تستحوذ على نسبة عالية من المتسوقين عبر الإنترنت في العالم العربي والشرق الأوسط كذلك.

2- موقع سوق.كوم Souq.com

يتيح كذلك موقع سوق.كوم خاصية الدفع عند الاستلام على معظم المنتجات المعروضة على المتجر والتي تُقدر بآلاف المنتجات التابعة للعديد من التصنفيات المختلفة.

موقع سوق.كوم يُعتبر متجر تابع أو مملوك لأكبر متجر الكتروني في العالم “أمازون”، حيث نجحت أمازون في الاستحواذ على سوق.كوم ليصبح أحد متاجرها المشهورة. ويعتبر كذلك سوق من أكبر مواقع التسوق العربية المتوفرة في كافة بلدان العالم العربي والتي توفر الكثير من العروض والمزايا سواء للمتسوقين العاديين والتجار كذلك.

3- موقع نمشي Namshi

المتاجر الالكترونية و التسوق عبر الانترنت

يُعتبر موقع التسوق عبر الانترنت ” نمشي ” واحدًا من أفضل وأشهر مواقع التسوق العربية التي نجحت أن تحتل مركز متقدم في قائمة المواقع العربية الأفضل لتسوق المنتجات باختلاف أنواعها عبر شبكة الإنترنت؛ نظرًا لما يقدمه الموقع من خدمات ومزايا تنافسية عالية جعلت منه موقع تسوق الكتروني ذات شخصية وطابع خاص ومتميز.

ويأتي موقع نمشي ضمن أفضل مواقع التسوق العربية التي تتيح خاصية الدفع عند الاستلام لكافة العملاء المنتشرين في كثير من بلدان العالم العربي، على رأسها بلدان الخليج العربي والإمارات.

4- موقع نون Noon

نجح موقع التسوق عبر الانترنت ” نون ” في الفترة الأخيرة أن يُقحم نفسه ضمن أفضل مواقع التسوق العربية التي تمتلك العديد من المميزات التي خلقت له قاعدة جماهيرية كبيرة من المتسوقين المنتشرين في مجموعة من بلدان العالم العربي.

ويتيح موقع نون إلى جانب خيارات الدفع الإلكتروني عبر بطاقات الفيزا و الماستركارد و الدفع عبر تطبيق آبل باي Apple Pay؛ إمكانية الدفع عند الاستلام.

5- موقع ماركة في آي بي MarkaVip

يأتي موقع ماركة في آي بي ضمن أبرز مواقع التسوق عبر الانترنت العربية التي تتيح إمكانية الدفع عند الاستلام على كثير من منتجاتها.

يُعتبر موقع موقع ماركة في آي بي MarkaVip من مواقع التسوق العربية المتميزة والشهيرة المتخصصة في توفير الماركات العالمية الشهيرة والأصلية من المنتجات المختلفة.

ثالثًا: أفضل مواقع تسوق الدفع عند الاستلام الأجنبية

أكدنا في الفقرات السابقة على أن عديد من المتاجر الالكترونية الأجنبية الشهيرة اتجهت إلى العمل على توفير إمكانية الدفع عند الاستلام كأحد أهم الطرق المتاحة للدفع إلى جانب مختلف طرق الدفع الإلكترونية سواء الدفع ببطاقات الأئتمان (فيزا – ماستركارد) أو باستخدام الباي بال وغيرها من بوابات الدفع الشهيرة الأخرى.

خلال السطور القادمة سوف نستعرض عدد من أبرز وأفضل مواقع التسوق الأجنبية التي تتيح خاصية الدفع عند الاستلام.

6- أمازون Amazon

التجارة الالكترونية و التسوق عبر الانترنت

أمازون هو أول وأكبر متجر إلكتروني حول العالم، كانت فكرته الأساسية هي أن يكون مجرد متجر إلكتروني لبيع الكتب؛ إلا أنه تحول بعد ذلك إلى أكبر متجر إلكتروني يحتوي على أكبر عدد من المنتجات المندرجة تحت مجموعة كبيرة ومختلفة من التصنيفات.

ويأتي موقع أمازون في صدارة المواقع – ليس الأجنبية منها فقط بل كافة المواقع حول العالم – التي تتيح خاصية الدفع عند الاستلام لكافة عملائها من مختلف دول العالم.

7- إيباي eBay

eBay من أشهر وأفضل المواقع الأجنبية التي توفر للعملاء إمكانية الدفع عند الاستلام، كواحدة من أهم الخصائص والمزايا العديدة للمتجر.

ترجع شهرة موقع إيباي في بداياته إلى المزادات التي كانت تُقام على الموقع، إلى أن أصبح الموقع يبيع كل شيء، والذي يأتي في صدارة مواقع التسوق عبر الانترنت الأجنبية التي تنافس بشكل كبير موقع أمازون.

8- علي إكسبريس AliExpress



موقع صيني حديث النشأة نجح في فترة قصيرة جدًا أن ينافس أكبر المتاجر الالكترونية الموجودة في العالم والتي ظهرت قبله بسنوات كثيرة، على رأسها أمازون وإيباي. ويتيح موقع على إكسبريس الصيني النشأة إمكانية الدفع عند الاستلام كغيره من مواقع التسوق عبر الانترنت الأجنبية الشهيرة.

9- موقع ولمارت Walmart

موقع والمارت يُعد واحدًا من المتاجر العريقة التي تحمل تاريخ طويل في التجارة التقليدية بشكل عام، حيث أن والمارت في الأصل هو عبارة عن سلسلة متميزة من مراكز البيع التقليدية المتوافرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اتجهت سلسلة والمارت في الفترة الأخيرة إلى إطلاق متجر إلكتروني خاص بها من اجل مواكبة العصر التكنولوجي والاستفادة من المزيا والخصائص العديدة التي تتيحها التجارة الالكترونية التي باتت في أوج ازدهارها وانتشارها في مختلف دول العالم.

إلى جانب طرق الدفع الإلكتروني التي يُتيحها موقع البيع الالكتروني والمارت، فإنه يوفر خدمة الدفع عند الاستلام كذلك.

10-  موقع بان جوود Banggood

التسوق عبر الانترنت

موقع Banggood هو موقع صيني الأصل والنشأة، والذي يُعتبر واحد من أفضل مواقع التسوق عبر الانترنت الأجنبية التي تتيح خاصية الدفع عند الاستلام كأحد طرق الدفع المتاحة لكافة عملائها. وتتوفر خاصية الدفع عند الاستلام كذلك في عدد محدود من الدول العربية، يأتي على رأسها السعودية والإمارات والكويت وعمان والبحرين.

الخلاصة

أكد كثير من رواد التجارة الالكترونية والتجار وكذلك أصحاب المتاجر الالكترونية على أن النسبة الأكبر من الطلبات والمبيعات الإلكترونية من مختلف المتاجر الالكترونية تتم عن طريق خدمة الدفع عند الاستلام، وهو ما يبرر اتجاه العديد من المتاجر الالكترونية ومواقع التسوق عبر الانترنت سواء العربية منها أو الأجنبية إلى توفير تلك الخاصية على متاجرها.

خلال هذا المقال استعرضنا أفضل 10 مواقع لـ التسوق عبر الانترنت أجنبية وعربية تتيح خاصية الدفع عند الاستلام كواحدة من طرق الدفع المتاحة إلى جانب طرق الدفع الالكتروني .

تعليقات