القائمة الرئيسية

الصفحات



فحص الهارد دسك من الأخطاء باسنخدام برنامج CrystalDiskInfo

 


فحص الهارد دسك من الأخطاء باسنخدام برنامج


 CrystalDiskInfo







يعتبر فحص Hard Disk هو أمر هام جدًا لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المقبلين على شراء قرص تخزين مستعمل أو جديد، وذلك لأن Hard Disk يمثل أهم جزء في جهاز الكمبيوتر، حيث أنه يقوم بتخزين البيانات والملفات الهامة الخاصة بك. حتى إنه يمكن استبدال أي جزء من أجزاء الكمبيوتر بكل سهولة فقط من خلال إزالة الجزء القديم وتركيب الجديد، أما عندما يتعلق الأمر بالهارد ديسك فإن الأمر ليس بهذه السهولة حيث أنك ستفقد بياناتك.

 وفي بعض الأحيان قد يتعرض الهارد ديسك إلى مشاكل معينة تؤثر على أدائه وهو ما يؤدي إلى بطء الجهاز بشكل كبير، ولكن توجد هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكنك فحص حالة الهاردسك الشخصي لمعرفة هل توجد به مشاكل أم لا والعمل على حلها إن وجدت.



تتوفر هناك الكثير من الأدوات والبرامج الخارجية الإحترافية والمميزة جدًا والتي تتيح لك اختبار حالة الهاردسك الشخصي ومعرفة الأخطاء والمشاكل الموجودة به هذا بالإضافة إلى حلها بكل سهولة ومن أفضل هذه البرامج هو البرنامج الشهير CrystalDiskInfo




هذا البرنامج هو عبارة عن أداة مجانية لفحص القرص وحل الأخطاء الموجودة به، حيث أنه يوفر لك كافة المعلومات حول الهاردسك مثل درجة الحرارة وحالة الهارد هذا بالإضافة إلى نوعه والكثير من المعلومات الأخرى مثل معدل أخطاء الكتابة او القراءة وسرعة الدوران وما إلى ذلك. كما يتميز هذا البرنامج أيضًا بأن حجمه خفيف جدًا حيث أنه لا بتجاوز 4 ميجا بايت.


*************************************

رابط تحميل البرنامج

تعليقات