القائمة الرئيسية

الصفحات



شركة OPPO تعمل على تطوير هاتف ذكي بكاميرا قابلة للفصل

 



تعمل شركة الهواتف الصينية OPPO على تطوير هاتف ذكي بميزات كاميرا مثيرة للاهتمام من المتوقع إطلاقه العام المقبل.

فبعد الكاميرات الدوارة في الماضي، تخطط الشركة الصينية الآن لإحضار وحدة كاميرا قابلة للفصل في هاتفها المستقبلي المتوقع إطلاقه العام المقبل.

وسجلت الشركة براءة اختراع جديدة في المكتب العالمي للمُلكية الفكرية، إذ توضح ملفات براءة الاختراع تصميما جديدا لهاتف يتميز بكاميرا قابلة للإزالة من الهاتف الذكي، وفقاً لموقع “ 91Mobiles“ التقنى.


وتحرص شركة 
OPPO بشكل دائم على تطوير تصاميم هواتفها الذكية بمميزات فريدة وغير تقليدية للمستخدمين إذ قدمت هاتف ”Oppo N1“ الذي جاء خلال عام 2013 بتصميم الكاميرا القابلة للتدوير، بينما جاء هاتف ”Oppo N3“ لاحقا بتصميم متطور مع محور للكاميرا.
واليوم تتخذ الشركة الصينية خطوات أسرع نحو تطوير هاتف جديد بمميزات مثيرة للاهتمام، إذ كشفت براءة الاختراع التي سجلت من الشركة خلال الفترة الماضية عن تصميم لهاتف يتميز بكاميرا قابلة للإزالة بشكل كامل عن الهاتف، إذ تنفصل العدسات والمستشعرات وأيضا فلاش ”LED“ عن الهاتف.

وتُظهر الصور لوحة خلفية للجهاز مع إعداد كاميرات بشكل مستطيل، لكن الجزء المثير يكمن في أنه يمكن إزالة وحدة الكاميرا تماما من الخلف؛ ما يتيح استخدام وحدة الكاميرا للتصوير وتسجيل الفيديو عن طريق التحكم في الوحدة عن بعد.




كما تضم وحدة الكاميرا القابلة للإزالة موصل ”USB“ الذي يدعم الاتصال بمنفذ ”USB“ في الهاتف الذكي لدعم التقاط صور السيلفي أو تسجيل الفيديو أو إجراء مكالمات الفيديو، لذا لن يتضمن الهاتف كاميرا أمامية.

كما تأتي مستشعرات الكاميرا مصحوبة بفلاش ”LED“ ولوحة دائرة مرنة وموصل مرن من النوع“C“ يمكنه الانحناء بزاويتين (90 درجة و 180 درجة) لالتقاط الصور، وتكشف براءة الاختراع -أيضا- أن اللوحة الأم لوحدة الكاميرا ستتضمن ”Wi-Fi“ و ”Bluetooth“ و ”NFC“ للاتصال عن بُعد، بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي على بطارية ليثيوم قابلة للشحن.

يذكر أن تقنية الكاميرا القابلة للفصل واعدة للغاية، كما أن براءة الاختراع مازالت في المرحلة الأولية في الوقت الراهن، وقد تواجه أوبو الكثير من التحديات في تنفيذ التصميم في الهاتف الذكي.

كما لم تؤكد ”أوبو“ بشكل رسمي في الوقت الحالي متى سيتم إطلاق هذا الهاتف الذكي المزود بكاميرا فريدة في السوق، إلا أنها رؤية مبتكرة من العملاق الصيني في تصميم الهواتف الذكية.

تعليقات